17 شوال 1445 هـ   25 نيسان 2024 مـ 12:33 صباحاً كربلاء
سجل الايام
القائمة الرئيسية

2019-11-24   1697
عنوان الكتاب:

الرؤية الكونية الإلهية... دراسة في الدوافع والمناهج

الكاتب:

الشيخ علي عبد الله العبود

نبذة عن الكتاب :

الرؤية الكونية الإلهية... دراسة في الدوافع والمناهج، كتاب فلسفي بمحتوى لاهوتي (كلامي) بغطاء عرفاني كبير... يتطرق من خلاله كاتبه الى الغاية الكمالية المبتغاة من خلق الخالق لهذا الوجود مع تلازمية الوجود الإنساني الذ يشكل أبهى هذه المخلوقات.
كما يتطرق الكاتب الى حكومة العقل البشري في رسم الأيديولوجية الوجودية التي تساهم في تشخيص مبدأ ومنتهى حركة الوجود وذلك بالاعتماد على المنهجية او كما يسميها الكاتب بـ (المرجعية البنائية) كطريق وحيد لتحقيق التوالد الذاتي (الوصولي) فضلا عن الغيري (الإيصالي).
ويصل الكاتب بقارئه الى حقيقة كبرى مفادها إن الإنسان مهما كبر وجدان حقيقته، فإنه يبقى قاصرا من الإجابة على: من اين؟ إلى اين؟ في اين؟ ما لم يستند الى الواقعية الوجودية والواقعية المعرفية للرؤية الربانية (الإلهية) الموصلة للحقيقة. 
ومؤلف الكتاب هو الشيخ علي عبد الله العبود، وهو كاتب أحسائي بحراني الجنسية، باحث في علوم المنطق والكلام والفلسفة الإسلامية، كما إنه أستاذ في المدرسة الدينية العليا في مدينة قم المقدسة، خصوصا تدريسه لخلاصة المنطق ومنطق المظفر ومتن الرسالة الشمسية في القواعد المنطقية فضلا عن دروسه التمهيدية في الفلسفة، بداية الحكمة.
وله مؤلفات عدة منها دروس أصولية، شرح كتاب الحلقة الأولى للسيد الصدر و محاضرات تمهيدية في الفلسفة وكتاب من أوجد الكون؟ 

تحميل الكتاب :

الرؤية الكونية الإلهية

جميع الحقوق محفوظة لموقع (الإسلام ...لماذا؟) - 2018 م