17 صفر 1443 هـ   25 أيلول 2021 مـ 3:38 مساءً كربلاء
سجل الايام
القائمة الرئيسية

2021-05-22   338
عنوان الكتاب:

حوار مع السفسطائي

الكاتب:

ايمن المصري

نبذة عن الكتاب :

الحقية.. الحقيقة وحسب؛ ضالة المؤمن ومطلبه الأوحد.
ما زالت الأفكار تحوم حول الحقيقة، فهذه تجلي الغبار هنا، وتكلك تغطيها وتغير ملامحها.. فحكيم هنا يوصل الحقيقة لمن طلبها، وسفسطائي هناك يتعرى ولا يعري الحقيقة، يلبسها الف لون وشكل؛ المهم أن لا تكون حقيقة.
كدابه؛ يشتغل الدكتور ايمن المصري على اشتغالات العقل، خصوصا العربي، يفكك الغازه، ويؤرشف موارده، ثم يسمي ـ بلا خوف ـ تلك المصادر التي تحاول أن تلوث الوعي البشري، ومنه المسلم بطبيعة الحال.
يقترح كتاب "حوار مع سفسطائي" ـ وهو من لسلسة الحوار العقلي مع الانسان العاقل ـ على العقل الواعي جملة قوانين تتسق مع قوانينه البيولوجية الطبيعية، خصوصا تلك العقول التي ما زالت احفورية بوعيها، بدائية بمطلبها، كالسفسطائيين طبعا، فضلا عن الماديين ممن جرد الفكر من غير المحسوس.
قسمة ضيزى، يشتغل عليها صاحبنا المصري، يفكك ـ بمنهج علمي رصين ـ لبنات الفكر السفسطائي، سواء كان ماديا او روحيا او حتى ماديا، ليصل بقارئه الى غبش الحقيقة بعد ليلة اعتم.
أما كاتب سفرنا هاذ، فهو الشيخ الدكتور أيمن المصري، وهو من مواليد 1955م، الأبن الأكبر للدكتور محمد عبد الخالق ـ أحد أكبر علماء الأزهر ـ ، وهو طبيب مصري حاصل على الدكتوراه من جامعة بون الألمانية، وتوجه بعد ذلك صوب دراسة العلوم المعارف الإسلامية حتى وصل فيها مبلغ البحث الخارج وهو ما يوازي الدكتوراه في الدراسة الأكاديمية، ليتوجه بعد ذلك صوب الفلسفة، وتحصل فيها على الدكتوراه من الجامعة الأمريكية في إنكلترا، ويدرس منذ سنوات الفلسفة المشائية فضلا عن دراسته لكتب ابن سينا. 
اهم كتبه هي الشرح المبسوط على كتاب الإشارات والتنبيهات لأبن سينا وكتاب نظرية المعرفة وكتاب اصول المعرفة والمنهج العقلي وكتب أخرى، فضلا عن إشرافه على كتاب مناهج الفكر للشيخ فلاح العابدي والسيد سعد البخاتي، ويعمل حاليا عضو المجلس العلمي في مؤسسة الدليل للدراسات والبحوث العقدية

تحميل الكتاب :
جميع الحقوق محفوظة لموقع (الإسلام ...لماذا؟) - 2018 م