1 شوال 1442 هـ   13 أيار 2021 مـ 3:30 صباحاً كربلاء
سجل الايام
القائمة الرئيسية

2021-01-13   562
عنوان الكتاب:

الإلحاد ... أسابه ومفاتيح العلاج

الكاتب:

محمد ناصر

نبذة عن الكتاب :

كتاب علمي وازن، ذو حجة قوية، ومكنة عالية، يتأبطاهما كاتبه الشاب محمد سمير ناصر، حيث يسلط الضوء فيه على الأسباب الّتي تقف وراء ظهور الإلحاد في المجتمعات الإنسانيّة، من خلال وضعه رؤية علميّة عن دواعي الإلحاد والأسس العامّة لعلاجه.
ويقع الكتاب في (301) صفحة، مقسمة الى تمهيد ومقدمة عرض فيها معنى الإلحاد وأنواعه والمهمّات الّتي يتطلّع إليها الملحد، في حين احتوى الفصل الأول منه الأسباب العامّة لأيّ موقف فكريّ، اما الفصل الثاني فقد خصص لبيان الأسباب الخاصّة بالموقف الإلحاديّ، بينما تضمن الفصل الثالث مفاتيح العلاج لحالات الإلحاد، ليختتم بخاتمة تضمنت نتائج البحث وجملة من توصيات الباحث.
ومحمد سمير ناصر، باحث إسلامي شاب ذو عقلية المعية خصبة، ويعمل حاليا، أستاذا للسطح العالي في الحوزة العلمية، فضلا عن عمله كمسؤول لوحدة الالهيات في مؤسسة الدليل، ورئيس تحرير مجلة "المعرفة العقلية"، وله مؤلفات قيمة منها كتاب "نهج العقل... تأسيس الأسس وتقويم المنهج" وكتاب "الفلسفة تأسيسها، تلويثها، تحريفها" وكتاب "القانون العقلي للسلوك" وكتاب "تجاذب العقلانية بين الملحدين والمتدينين" وكتاب "كيف أعقل"، فضلا عن "نقد الاتجاهات الأخلاقية في ضوء القانون العقلي للسلوك".

تحميل الكتاب :
جميع الحقوق محفوظة لموقع (الإسلام ...لماذا؟) - 2018 م